عاجل

‎جامعة أبوظبي تستقطب 500 طالب في مسابقتها للعلوم والتكنولوجيا

الظفرة

الظفرة- وام/

شارك 500 طالب من 42 مدرسة حكومية وخاصة في مسابقة جامعة أبوظبي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات التي أطلقتها في إطار جهودها لتعزيز بيئة الطلبة التعليمية والارتقاء بها وذلك بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار.  واختتمت المسابقة بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل وتسليمهم الدروع التذكارية وجوائز مالية.  وركزت المسابقة على طلبة المدارس الثانوية بهدف تمكين المبدعين من مختلف التخصصات الأكاديمية لتطوير مشاريع واقتراح حلول تتجاوز المنهجيات المتبعة في تطوير الأعمال التقليدية، وقد قدمت للطلبة تحديات من الواقع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. وتحرص جامعة أبوظبي من خلال إطلاق مثل هذه المسابقات على تشجيع الشباب للإقبال على الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وإلهامهم لمواصلة التعلم والابتكار.  وقال البروفيسور غسان عواد مدير جامعة أبوظبي إن النهج التعليمي للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات يعد من أقوى العوامل التي ترسم مشهد التعليم الأكاديمي اليوم ونحن سعداء بالإقبال الكبير من قبل طلبة المدارس الثانوية على المشاركة في أنشطة التعلم المبتكرة خارج الفصل الدراسي التقليدي، وهنا يكمن الهدف الرئيس من المسابقة التي أطلقتها جامعة أبوظبي. وأضاف تماشياً مع جهود الجامعة الهادفة إلى تعزيز تنمية الشباب والنهوض بفرصهم التعليمية، عمدنا في هذه النسخة من المسابقة إلى توسيع التحدي ليشمل الفنون التي تعد عنصراً أساسياً في الحلول المصممة من قبل الطلبة سعياً إلى إعطاء الطلبة فكرة مبكرة عن عالم التعليم العالي، وإعدادهم بشكل جيد للخطوة التالية في مسيرتهم الأكاديمي ونهنئ الفائزين على آلياتهم المبتكرة المقدمة من خلال حلولهم، ونثني على جهود جميع المشاركين لخوضهم هذه المنافسة التي ستعود عليهم بالكثير من الفائدة.  من جانبه، قال الدكتور راي جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي ومؤسسة آسباير: يشكل طلبة اليوم في اختصاصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات القوة الدافعة في بناء مستقبل عالمنا، في زمن أصبحت فيه دراسة هذه الفروع وممارسة العمل في مجالها أمراً بالغ الأهمية. وأضاف ان المسابقة شملت طلبة الصفين 11 و12 في الإمارة ،منوها ان معهد الابتكار التكنولوجي يتطلع إلى تحديد المواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتسريع مسارها في وظائف البحث والتطوير المزدهرة ويعد هذا التوجه جزءاً أساسياً من مهم المعهد، وحجر الأساس في جعل دولة الإمارات مركزاً عالمياً للمواهب.  وشهدت المسابقة توزيع المشاركين على مجموعات من ثلاثة متسابقين، حيث نجحت 4 مدارس في بلوغ المرحلة النهائية، والتي تنافست خلالها الفرق في اليوم الأخير لبناء جسر باستخدام أحد التطبيقات. وأسفرت التصفيات النهائية عن فوز مدرسة الجاهلي الحكومية بالمركز الأول، و ذهب المركز الثاني إلى مدرسة العين جونيورز وحلت مدرسة الدار الخاصة في المركز الثالث.